القائمة الرئيسية

الصفحات

حل واسباب مشكلة سخونة الهاتف الذكى

حل واسباب مشكلة سخونة الهاتف الذكى 

 "ساقوم بالتحدث عن حل وسبب سخونة الهاتف الذكى و ارتفاع حرارة الشاحن وهل ستدمر الحرارة هاتفك الاندرويد"

حل واسباب مشكلة سخونة الهاتف الذكى


مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف الذكى اثناء التشغيل مشكله سيئه ويمكن ان تؤدى الى القلق من تدمير الهاتف ولكن اذا توفر لك سبب تلك المشكله يمكنك حلها او منعها من الحدوث مجددا فى المستقبل .

لذا دعنا نطرح قائمه باهم الاسئله الواضحه والبينه فى ذلك الشان:



1:ما سبب سخونة الهاتف الذكى؟


   1:ما سبب سخونة الهاتف الذكى؟


اولا :يجب عليك محاولة تحديد ما الذى يجعل هاتفك يحترق من السخونة فى حالة عدم زيادة الحمل عليه لذا يجب عليك التاكد من غلق التطبيقات التى تعمل فى الخلفيه.


ثانيا :الالعاب هى اكثر الاسباب الشائعه التى تسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف وذلك لان الهواتف الذكيه لا تحتوى على انظمة تبريد مثل التى توجد فى اجهزة الحاسوب او لوحات المفاتيح لذا عندما تقوم الالعاب بدفع جهازك الى اقصى استفادة من مكوناته يؤدى ذلك الى ارتفاع حرارة الهاتف.

حل واسباب مشكلة سخونة الهاتف الذكى


ثالثا : الغطاء القوى للهاتف قد يساعد على الحماية من الصدمات والخدوش ولكنه قد يسب احتجاز الحرارة بالداخل التحويل الى غطاء اخف سمكا افضل خاصة اذا كان هتافك يسخن بانتظام.

رابعا: استخادم الهاتف فى الشمس الحارقه قد يؤدى الى ارتفاع درجة الهاتف وتدمير البطاريه وخاصه اذا قمت بذلك لوقت طويل.

خامسا :تصفح الانترنت المستمر ايضا يمكن ان يكون سبب وخاصه اذا كانت الصفحات تحتوى على مقاطع فديو واعلانات لذا حاول ان تعطى الهاتف مهله قبل الدخول فى جلسة تصفح.


2:ما سبب ارتفاع حرارة الهاتف اثناء الشحن ؟


اثناء عملية الشحن من الطبيعى ان يقوم الهاتف بتحويل الطاقه الكهربيه او بعض منها الى حراره.ترك الهاتف متصل بالشاحن اثناء تشغيل الالعاب سيؤدى الى ارتفاع درجة الحرارة اكثر

من الافضل ترك الهاتف اثناء الشحن واستخدامه بعد عمليه الشحن نظرا لان ذلك قد يؤدى الى تدمير البطاريه بالكامل وقد سمعنا عن العديد من القصص التى تحكى عن انفجار الهواتف اثناء الشحن .

اذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك بدرجة كبيره اثناء الشحن افصلها عن الشاحن واتركها الى ان تعود الى درجة الحرارة الطبيعيه ومن ثم قم بتوصيلها مره اخرى بالشاحن ولكن لاتستخدم اى مبرد لخفض درجة حرارة الهاتف.


اذا كانت بطارية الهاتف او الشاحن قديمة او غير اصليه او بها اى عيوب احرص على استبدلها ببديل اخر اصلى.

3:هل ارتفاع درجة حرارة الهاتف ستدمر هاتفى؟


اذا كان هاتفك ترتفع حرارته اثناء تشغيل الالعاب او الشحن فسوف يقوم بقفل نفسه تلقائيا للحد من ارتفاع درجة حرارة الهاتف وذلك افضل من انفجار الهاتف فى وجهك اثناء التقاط سيلفى

ولكن الحرارة ستؤدى الى تدمير عمر البطاريه مما يقل كفائتها مع زيادة عمر الهاتف لذا احرص على الحد من سخونة البطاريه واذا كانت البطاريه تسخن بدون سبب من الاسباب السابقه احرص على استبدالها.


:الخاتمه:


عندما يقوم الهاتف بغلق نفسه تلقائيا لاتقلق فذلك حدث بسبب ارتفاع الحرارة اتركه ليبرد ومن ثم اعد تشغيله الابقاء على هاتفك بارد سيساعد على تمديد عمر البطاريه الافترضى والحفاظ على كفاءة البطاريه.


"اذا كان لديك اى استفسار اتركه فى تعليق"
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات